ناقش البحث المشکلات الإجتماعية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الأولى من التعليم الأساسي صحياً واجتماعياً وإقتصادياً وثقافياً حيث أصبحت المدرسة ذات وظيفة .
إجتماعية إلى جانب وظيفتها التعليمية التي أنشئت لغرضها بأعتبارها وسيلة تسهم في عملية التنشئة الاجتماعية والضبط الاجتماعي . وهدفت الدراسة إلى التعرف على المشکلات الاجتماعية لهؤلاء التلاميذ وذلک من خلال
1- تحديد مشکلات التسرب الدراسي .
2- تحديد مشکلات العلاقات الاجتماعية . وتم تطبيق الدراسة على التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بمحافظة أسيوط وتوصلت إلى :
- أوضحت نتائج الدراسة أن النسبة الأکبر لذوي صعوبات التعلم هم في سن 8 – 12 سنة .
- صعوبة المواد الدراسية تجعل التلاميذ ذوي صعوبات التعلم غير قادرين علي الفهم.
- معاناة بعض التلاميذ بأن لديه ذاکرة منخفضة تعوقه في عملية الفهم والاستيعاب مقارنة بزملاءه داخل الفصل.
- طريقة شرح المدرسين يصعب علي التلاميذ ذوي صعوبات الفهم.
- خوف التلاميذ ذوي صعوبات التعلم من عقاب المردسين.
- إهمال التلاميذ في الاستماع والإنصات للمدرسين أثناء الشرح .
عباس, عمرو فاخر محمد. (2020). مشکلات التسرب الدراسي الناتجة عن صعوبات التعلم. مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 18(العدد 18 الجزء الأول), 259-282. doi: 10.21608/jfss.2020.106052
MLA
عمرو فاخر محمد عباس. "مشکلات التسرب الدراسي الناتجة عن صعوبات التعلم", مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 18, العدد 18 الجزء الأول, 2020, 259-282. doi: 10.21608/jfss.2020.106052
HARVARD
عباس, عمرو فاخر محمد. (2020). 'مشکلات التسرب الدراسي الناتجة عن صعوبات التعلم', مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 18(العدد 18 الجزء الأول), pp. 259-282. doi: 10.21608/jfss.2020.106052
VANCOUVER
عباس, عمرو فاخر محمد. مشکلات التسرب الدراسي الناتجة عن صعوبات التعلم. مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 2020; 18(العدد 18 الجزء الأول): 259-282. doi: 10.21608/jfss.2020.106052