مُشکلة الدراسة: دور الأخصائيين الاجتماعيين في استخدام الأنشطة الطُلابية في خدمة الجماعة للتخفيف من حدة بعض مُشکلات الطلبة الموهوبين.
أهداف الدراسة: التعرُف على دور الأخصائيين الاجتماعيين في استخدام الأنشطة الطُلابية في خدمة الجماعة للتخفيف من حدة بعض مُشکلات الطلبة الموهوبين"، والتي تتمثل في المُشکلات: "الذاتية، البيئة المدرسية، الأُسرية، المُجتمعية"
نوع الدراسة: دراسة تقويمية.
منهج الدراسة: المسح الاجتماعي بالعينة.
أدوات الدراسة: استبيان مُطبق على عينة من الأخصائيين الاجتماعيين، والطلبة الموهوبين بالمعاهد الإعدادية الأزهرية، والمُقابلات الفردية والجماعية مع بعض السادة العاملين في مجال رعاية الطلبة الموهوبين بالمعاهد الإعدادية الأزهرية.
أهم نتائج الدراسة: الأخصائيون الاجتماعيون يُمارسون دورهم في استخدام الأنشطة الطُلابية للتخفيف من حدة مُشکلات الطلبة الموهوبين" بدرجة مُتوسطة، کما تواجههم عدد من المعوقات بدرجة مرتفعة. The study problem: The role of social workers in using student activities in social group work to alleviate some of the problems of gifted students. The study Aims: The main objective of the study: "To identify the role of social workers in using student activities in social group work to alleviate some of the problems of gifted students", which are represented in the problems: "subjectivity, school environment, family, and community" Type of the study:Evaluative study. Method used: Social survey "by sample". Study tools: a questionnaire applied to a sample of social workers, gifted students at Al-Azhar Preparatory Institutes, and individual and group interviews with some of the gentlemen working in the field of caring for gifted students in Al-Azhar Preparatory Institutes. Main Study Results: The study results have concluded that social workers exercise their role in using student activities to reduce the severity of the problems of gifted students "on an intermediate level, and a number of obstacles face them with a high degree.
ناصف, علي يحيي يحيي. (2020). تقويم دور الأنشطة الطُلابية في خدمة الجماعة في التخفيف من حدة بعض مُشکلات الطلبة الموهوبين. مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 19(العدد 19 الجزء الثانی), 283-352. doi: 10.21608/jfss.2020.106341
MLA
علي يحيي يحيي ناصف. "تقويم دور الأنشطة الطُلابية في خدمة الجماعة في التخفيف من حدة بعض مُشکلات الطلبة الموهوبين", مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 19, العدد 19 الجزء الثانی, 2020, 283-352. doi: 10.21608/jfss.2020.106341
HARVARD
ناصف, علي يحيي يحيي. (2020). 'تقويم دور الأنشطة الطُلابية في خدمة الجماعة في التخفيف من حدة بعض مُشکلات الطلبة الموهوبين', مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 19(العدد 19 الجزء الثانی), pp. 283-352. doi: 10.21608/jfss.2020.106341
VANCOUVER
ناصف, علي يحيي يحيي. تقويم دور الأنشطة الطُلابية في خدمة الجماعة في التخفيف من حدة بعض مُشکلات الطلبة الموهوبين. مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 2020; 19(العدد 19 الجزء الثانی): 283-352. doi: 10.21608/jfss.2020.106341