التَّدريب الميداني في الخدمة الاجتماعيَّة ودوره في تفعيل المشارکة المجتمعيَّة لدى الطلاب وفقًا لرؤية مصر 2030

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليَّة الخدمة الاجتماعيَّة التنمويَّة ـ جامعة بني سويف

المستخلص

مُلَخَّص بحث
      يسعى البحثُ الراهن إلى تحقيق هدفٍ رئيس يتمثَّل في "التعرف على دور التدريبِ الميدانيِّ للخدمة الاجتماعيَّة في تفعيل المشارکةِ المجتمعيَّة لدى الطلابِ في ضوء رُؤْية مصر 2030".
وکان التساؤل الرئيس: "ما دور التدريب الميداني للخدمة الاجتماعيَّة في تنمية المشارکة المجتمعيَّة لدى الطلاب في ضوء رؤية مصر 2030؟". ويعتبر البحث من البحوث الوصفية / التحليلية ، وتم الاسترشاد بمنهج المسح الاجتماعي للتعرف علي آراء عينة غير عشوائية ( عمدية ) حجمها 119 من طلابِ الفرقة الرابعة بکلية الخدمة الاجتماعيَّة التنمويَّة بجامعة بني سويف. ولقد توصَّلتِ الدِّراسة لتصوُّر مُقْتَرَح لتفعيل دور التدريب الميداني  للخدمة الاجتماعيَّة في المشارکة المجتمعية لدى الطلاب في ضوءِ رؤية مصر 2030".
الکلمات المفتاحية :
رؤية مصر 2030 ، التدريب الميداني ، المشارکة المجتمعيَّة.
 
        The current research aims to identify the role of the field training in social work in activating societal participation among students in the light of the Egypt's vision 2030.
The main research question was what is the role of the field training in social work in developing societal participation among students in the light of the Egypt's vision of 2030?
The research is considered a descriptive / analytical research. Also, the research adopted the social survey method, taking a non random sample from students of the fourth year of the Faculty of Developmental Social Work, Beni Suef University (119 students).
          One of the main research findings was presenting a suggested imagination to activate the role of the field training in social work in activating societal participation among students in the light of the Egypt's vision 2030.
Key words:
the Egypt's vision 2030 , field training , societal participation.