- ملخص الدراسة : تلعب الجمعيات الأهلية دورا کبير في تقديم الخدمات والبرامج التي تحتاجها المرأة الا أن هذا الدور يواجه العديد من المعوقات التي تحد من فاعليته ، لذا هدفت هذه الدراسة الى: تحديد مستوى طبيعة برامج التوعية المجتمعية المقدمة الى المرأة المعيلة داخل الجمعيات الأهلية من وجهة نظر کل من المرأة المعيلة ومسئولي برامج التوعية المجتمعية داخل الجمعيات الأهلية، وتحديد المعوقات التي تواجه برامج توعية المجتمعية المقدمة الى المرأة المعيلة داخل الجمعيات الأهلية من وجهة نظر کل من المرأة المعيلة ومسئولي برامج التوعية المجتمعية داخل الجمعيات الأهلية.
- اتضح من نتائج الدراسة الميدانية : أن المتوسط العاملمستوىطبيعة المعوقات التي تواجه برامج التوعية المجتمعية المقدمة الى المرأة المعيلة کما حددتها المرأة المعيلة مرتفع وذلک بمتوسط حسابي (2.36)، وکما حددها المسئولون مرتفع وذلک بمتوسط حسابي (2.34)، أن المتوسط العاملمستوىطبيعة مقترحات تفعيل برامج التوعية المجتمعية المقدمة الي المرأة المعيلةکما حددتها المرأة المعيلة مرتفع وذلک بمتوسط حسابي (2.57)، وکما حددها المسئولون مرتفع وذلک بمتوسط حسابي(2.53). - الکلمات المفتاحية: معوقات برامج التوعية المجتمعية ، المرأة المعيلة ، الجمعيات الأهلية. Summary of the study:
NGOs play a major role in providing. services and programs that women need, but this role faces many obstacles that limit its effectiveness, so this study aimed to: Determine the level of the nature of community awareness programs provided to breadwinner women inside NGOs from the point of view The consideration of both breadwinning women and officials of community awareness programs within NGOs, and identification of the obstacles facing community awareness programs presented to breadwinning women within NGOs from the point of view of both breadwinning women and officials of community awareness programs within NGOs. It became clear from the results of the field study: that the general average of the level of the nature of the obstacles facing the community awareness programs presented to the female breadwinner as defined by the breadwinner woman is high, with an arithmetic average (2.36), and as determined by the officials is high, with an arithmetic average (2.34), that the general average of the nature level Proposals to activate the community awareness programs presented to the breadwinner woman as determined by the breadwinner woman is high, with a mean of (2.57), and as determined by the officials is high, with an average of (2.53).
Key words: obstacles to community awareness programs, breadwinners, NGOs.
مدنى, . هالة عبد العظيم. (2021). المعوقات التي تواجه برامج التوعية المجتمعية المقدمة للمرأة المعيلة داخل الجمعيات الأهلية. مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 22(العدد 22 الجزء الاول), 371-410. doi: 10.21608/jfss.2021.139422
MLA
. هالة عبد العظيم مدنى. "المعوقات التي تواجه برامج التوعية المجتمعية المقدمة للمرأة المعيلة داخل الجمعيات الأهلية", مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 22, العدد 22 الجزء الاول, 2021, 371-410. doi: 10.21608/jfss.2021.139422
HARVARD
مدنى, . هالة عبد العظيم. (2021). 'المعوقات التي تواجه برامج التوعية المجتمعية المقدمة للمرأة المعيلة داخل الجمعيات الأهلية', مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 22(العدد 22 الجزء الاول), pp. 371-410. doi: 10.21608/jfss.2021.139422
VANCOUVER
مدنى, . هالة عبد العظيم. المعوقات التي تواجه برامج التوعية المجتمعية المقدمة للمرأة المعيلة داخل الجمعيات الأهلية. مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 2021; 22(العدد 22 الجزء الاول): 371-410. doi: 10.21608/jfss.2021.139422