• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
العدد العدد 22 الجزء السادس
العدد العدد 22 الجزء الخامس
العدد العدد 22 الجزء الرابع
العدد العدد 22 الجزء الثالث
العدد العدد 22 الجزء الثانى
العدد العدد 22 الجزء الاول
المجلد المجلد 21 (2020)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2019)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 9 (2017)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2016)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2015)
محمد, ريهام مدحت. (2021). إستراتيجيات تحقيق الميزة التنافسية بالجمعيات الأهلية " دراسة مطبقة على العاملين بالجمعيات الأهلية ". مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 22(العدد 22 الجزء السادس), 229-250. doi: 10.21608/jfss.2021.144033
ريهام مدحت محمد. "إستراتيجيات تحقيق الميزة التنافسية بالجمعيات الأهلية " دراسة مطبقة على العاملين بالجمعيات الأهلية "". مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 22, العدد 22 الجزء السادس, 2021, 229-250. doi: 10.21608/jfss.2021.144033
محمد, ريهام مدحت. (2021). 'إستراتيجيات تحقيق الميزة التنافسية بالجمعيات الأهلية " دراسة مطبقة على العاملين بالجمعيات الأهلية "', مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 22(العدد 22 الجزء السادس), pp. 229-250. doi: 10.21608/jfss.2021.144033
محمد, ريهام مدحت. إستراتيجيات تحقيق الميزة التنافسية بالجمعيات الأهلية " دراسة مطبقة على العاملين بالجمعيات الأهلية ". مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 2021; 22(العدد 22 الجزء السادس): 229-250. doi: 10.21608/jfss.2021.144033

إستراتيجيات تحقيق الميزة التنافسية بالجمعيات الأهلية " دراسة مطبقة على العاملين بالجمعيات الأهلية "

المقالة 6، المجلد 22، العدد 22 الجزء السادس، الشتاء 2021، الصفحة 229-250  XML PDF (4.97 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jfss.2021.144033
المؤلف
ريهام مدحت محمد
المستخلص
الملخص:
هناک أدلة على أهمية المنافسة بين الجمعيات الأهلية، ومن ثم ارتفاع المنافسة يؤدي إلى تحقيق أقصى قدر من نجاح العمل التنموي، وبذلک تمثل الميزة التنافسية قدرة الجمعية على تحديد وتطبيق الإستراتيجيات التى تجعلها فى مرکز أفضل بالنسبة للجمعيات الأخرى المثيلة لها، وتتحقق الميزة التنافسية بوجود القيادات والعاملين والمجتمع ککل بأهمية قيام الجمعية باستثمار کافة الإمکانيات المختلفة مما يسهم فى توفير أشکال الدعم لتحقيق ذلک، وهذا الاستثمار أما أن يکون من أجل تحسين الخدمات التى تقدمها، أو من خلال تقديم خدمة لا يستطيع المنافسون تقديمها، ويکون التميز فى سرعة تقديم الخدمة وبجودة عالية، لاشباع احتياجات العملاء المتغيرة، لذا هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد إستراتيجيات تحقيق الميزة التنافسية بالجمعيات الأهلية، وتنتمى هذه الدراسة للدراسات الوصفية واعتمدت على المسح الاجتماعى الشامل للعاملين والتطبيق المقياس على (167) من العاملين بالجمعيات الأهلية، وأسفرت نتائج الدراسة على أهمية قيام القيادات الإدارية بمراجعة بيانات العملاء لمعرفة أکثر الخدمات احتياجا، مع أهمية التنوع فى البرامج التنموية التى تنفيذها الجمعيات لزيادة رضاء العملاء عن الخدمات التى تقدمها.
الکلمات الدالة: الميزة التنافسية – الجمعيات الأهلية
Abstract:
There are many evidences of the competition's importance among NGOs, where many studies have discussed these effects, 
Then the increase of competition leads to achieve great success of the development program, thus the competitive advantage represents NGO's ability to define and apply strategies that make it in a better position in relation to other similar NGOs, The competitive advantage had achieved by NGO's officials, employees and all society, through the importance of NGO investing all capabilities, which contributes to provide types of support to achieve this, this investment can be achieved for improving each NGO's services or for providing unique service, distinguish service can be achieved by high quality and quick service to satisfy customers' needs, so the current study aimed to define strategies to achieve competitive advantage in NGOs, Thus this study belongs to descriptive studies and used a comprehensive social survey of employees and the application of the scale on (167) NGO's employees. The study resulted in the importance of administrative officials to review clients' data to find out the most need services, and the importance of diversity in the development programs implemented by NGOs to increase customer satisfaction of each NGO's services.
Key words: Competitive Advantage - NGOs
 
 
 
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 76
تنزیل PDF: 108
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.