ممارسة العلاج العقلاني الإنفعالي في خدمة الفرد في تنمية أبعاد القيادة الاستراتيجية لدي مديري المدارس الثانوية دراسة مطبقة علي المدارس الثانوية بمرکز المنصورة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالمنصورة

المستخلص

                                                          ملخص البحث
      (ممارسة العلاج العقلاني الإنفعالي في خدمة الفرد في تنمية أبعاد القيادة الإستراتيجية لدي مديري المدارس الثانوية)
هدفت الدراسة إلى محاولة التحقق من مدى فاعلية برنامج للتدخل المهني في إطار العلاج العقلاني الإنفعالي في خدمة الفرد في تنمية أبعاد القيادة الإستراتيجية لدي مديري المدارس الثانوية ، والدراسة من النوع التجريبي وذلک عن طريق التجربة القبلية البعدية بإستخدام مجموعة تجريبية واحدة تشمل (15) مفردة ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن هناک تأثير إيجابي لبرنامج التدخل المهني في إطار العلاج العقلاني الإنفعالي في خدمة الفرد في تنمية أبعاد القيادة الإستراتيجية لدي مديري المدارس الثانوية .
الکلمات المفتاحية : (العلاج العقلاني الإنفعالي - القيادة الإستراتيجية - المدارس الثانوية )
                                              Abstract
 (Practicing Rational Emotive Therapy in case work to Developing Dimensions Strategic Leadership for secondary schools)
The study aimed to try to verify the effectiveness of a professional intervention program within the case work of Rational Emotive therapy to Developing Dimensions Strategic Leadership for secondary schools, and The study is of the experimental type, through the tribal and posterior experiment, using one experimental group that includes (15) individuals, The results of the study indicated that there is a positive impact of the professional intervention program within the case work of Rational Emotive therapy to Developing Dimensions Strategic Leadership forsecondary schools)
 
 
Key words : Rational Emotive therapy - Dimensions Strategic - secondary schools