الملخص :
الأنشطة اللاصفية لها دور هام في مدارس التعليم المجتمعى ، حيث أنها تعمل على تکوين الشخصية الايجابية ، کما تنمى لدى التلاميذ مجموعة من المهارات المرتبطة بتطوير ذاتهم من خلال تمکينهم من القدرة على حل المشکلات والتواصل بفاعلية مع الاخرين وکذلک القدرة على ادارة الذات ، هدفت هذه الدراسة الى تحديد دور الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات تطوير الذات للتلاميذ بمدارس التعليم المجتمعى ،وتحديد الصعوبات التى تواجه ممارسة هذه الأنشطة ومقترحات تفعيلها ، تنتمى هذه الدراسة الى الدراسات الوصفية التحليلية والتى اعتمدت على منهج المسح الاجتماعي بالعينة .
الکلمات المفتاحية : الأنشطة اللاصفية – مهارات تطوير الذات – مدارس التعليم المجتمعى
Abstract
Extracurricular activities have an important role in community education schools, as they work on the formation of a positive personality, and develop students a set of skills related to self-development by enabling them to be able to solve problems and communicate effectively with others as well as the ability to self-manage. Determining the role of extra-curricular activities in developing self-development skills for students in community education schools, and identifying the difficulties facing the practice of these activities and proposals for their activation. key words: Extracurricular Activities Self-Development Skills - Community Education Schools
فيصل سيد ابراهيم, نجوى. (2021). دور الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات تطوير الذات للتلاميذ بمدارس التعليم المجتمعى. مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 25(1), 660-698. doi: 10.21608/jfss.2021.235115
MLA
نجوى فيصل سيد ابراهيم. "دور الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات تطوير الذات للتلاميذ بمدارس التعليم المجتمعى". مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 25, 1, 2021, 660-698. doi: 10.21608/jfss.2021.235115
HARVARD
فيصل سيد ابراهيم, نجوى. (2021). 'دور الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات تطوير الذات للتلاميذ بمدارس التعليم المجتمعى', مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 25(1), pp. 660-698. doi: 10.21608/jfss.2021.235115
VANCOUVER
فيصل سيد ابراهيم, نجوى. دور الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات تطوير الذات للتلاميذ بمدارس التعليم المجتمعى. مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 2021; 25(1): 660-698. doi: 10.21608/jfss.2021.235115