دور الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات تطوير الذات للتلاميذ بمدارس التعليم المجتمعى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مساعد – قسم خدمة الجماعة کلية الخدمة الاجتماعية – جامعة اسيوط

المستخلص

الملخص :
الأنشطة اللاصفية لها دور هام في مدارس التعليم المجتمعى ، حيث أنها تعمل على تکوين الشخصية الايجابية ، کما تنمى لدى التلاميذ مجموعة من المهارات المرتبطة بتطوير ذاتهم من خلال تمکينهم من  القدرة على حل المشکلات والتواصل بفاعلية مع الاخرين وکذلک القدرة على ادارة الذات ، هدفت  هذه الدراسة الى تحديد دور الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات تطوير الذات للتلاميذ بمدارس التعليم المجتمعى ،وتحديد الصعوبات التى تواجه ممارسة هذه الأنشطة ومقترحات تفعيلها ، تنتمى هذه الدراسة الى الدراسات الوصفية التحليلية والتى اعتمدت على منهج المسح الاجتماعي بالعينة .
الکلمات المفتاحية :
الأنشطة اللاصفية – مهارات تطوير الذات – مدارس التعليم المجتمعى
 
 Abstract
Extracurricular activities have an important role in community education schools, as they work on the formation of a positive personality, and develop students a set of skills related to self-development by enabling them to be able to solve problems and communicate effectively with others as well as the ability to self-manage. Determining the role of extra-curricular activities in developing self-development skills for students in community education schools, and identifying the difficulties facing the practice of these activities and proposals for their activation.
key words:  
Extracurricular Activities Self-Development Skills - Community Education Schools

الكلمات الرئيسية