متطلبات تحقيق الجودة المهنية لأخصائي رعاية الشباب في ضوء التسويق الالكتروني

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية الخدمة الاجتماعية جامعة الفيوم

المستخلص

الملخص
متطلبات تحقيق الجودة المهنية لأخصائي رعاية الشباب في ضوء التسويق الالكتروني
أولًا: مشكلة الدراسة وأهميتها:
يعتبر التسويق الإلكتروني من أهم حقول المعرفة التسويقية الحديثة والتي ظهرت بسبب التطور الهائل في تكنولوجيا المعلومات ونظم الاتصالات التي حظيت باهتمام كبير في الآونة الأخيرة وتحرص مهنة الخدمة الاجتماعية في ممارستها على الامكانيات والقدرات الشخصية للأخصائيين الاجتماعيين بأجهزة رعاية الشباب الجامعي وذلك لأن القدرات الشخصية تلعب دورا مهمًا في الآداء المهني بأجهزة رعاية الشباب الجامعي وفي ظل هذا التطور ظهر التسويق الإلكتروني الذي مثل قفزة نوعية ومهمة في جذب الشباب الجامعي، لذا فإن تحقيق الجودة المهنية يحتاج العديد من المتطلبات وذلك لإنجاز العمل بطريقة أفضل وفي أسرع وقت وبأقل جهد ممكن.
ثانيا: الهدف الرئيسي للدراسة: تحديد متطلبات تحقيق الجودة المهنية لأخصائي رعاية الشباب في ضوء التسويق الالكتروني.
ثالثاً: تساؤل الدراسة: ما متطلبات تحقيق الجودة المهنية لأخصائي رعاية الشباب في ضوء التسويق الالكتروني؟
رابعًا: مفاهيم الدراسة: الجودة المهنية - التسويق الالكتروني
خامسًا: الاجراءات المنهجية:
نوع الدراسة: دراسة وصفية تحليلية.
المنهج المستخدم: المنهج الوصفي باستخدام طريقة المسح الاجتماعي الشامل لجميع الاخصائيين الاجتماعيين بأجهزة رعاية الشباب الجامعي.
أدوات الدراسة: استمارة قياس للأخصائيين الاجتماعيين بأجهزة رعاية الشباب الجامعي.
مجالات الدراسة :
المجال المكاني: جامعة الفيوم.
المجال البشري: الاخصائيين الاجتماعيين بأجهزة رعاية الشباب الجامعي وبلغ عددهم (   128) مفردة.
 المجال الزمني: فترة اجراء الدراسة.
 سادساً : نتائج الدراسة:

أكدت نتائج الدراسة على أهمية إطلاع أخصائي رعاية الشباب على القوانين واللوائح المتعلقة بالجودة المهنية على الموقع الجامعي.
توصلت الدراسة إلى أهمية تدريب أخصائي رعاية الشباب بالجامعة على استخدام أدوات التسويق الالكتروني لتحقيق متطلبات الجودة المهنية.
أشارت الدراسة إلى أهمية تطوير مهارات أخصائي رعاية الشباب الجامعي في التسويق الالكتروني لتحقيق الجودة المهنية في آداء المهام الوظيفية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Requirements for achieving professional quality of youth care specialist in the light of E- marketing
First: The problem of the study and its importance:
E-marketing is considered one of the most important fields of modern marketing knowledge, which has emerged due to the tremendous development in information technology and communication systems that have received great attention in recent times. Professional performance in university youth care bodies. In light of this development, e-marketing appeared, which represented a qualitative and important leap in attracting university youth. Therefore, achieving professional quality requires many requirements in order to complete the work in a better way, as quickly as possible, and with the least possible effort.
Second: The main objective of the study: Determining the requirements for achieving professional quality for a youth care specialist in the light of e-marketing.
Third: The study question: What are the requirements for achieving the professional quality of a youth care specialist in the light of e- marketing?
Fourth: Study Concepts: Professional Quality - E-Marketing.
Fifth: Methodological Procedures:
Study type: descriptive analytical study.
The method used: the descriptive method using the comprehensive social survey method for all social workers in the university youth welfare bodies.
Study tools: a questionnaire for social workers in university youth welfare bodies.
fields of study:
Spatial domain: Fayoum University.
The human field: social workers in the university youth welfare apparatus, and their number reached (128) individuals.
  Time domain: the period of conducting the study.
Sixth: Study Results:
1- The results of the study confirmed the importance of informing the youth care specialist of the laws and regulations related to professional quality on the university website.
2- The study concluded the importance of training a youth care specialist at the university to use e- marketing tools to achieve professional quality requirements.
3- The study indicated the importance of developing the skills of the university youth care specialist in e-marketing to achieve professional quality in performing job tasks.