دور الموجه الطلابي في الوقاية من اثار الانترنت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

محاضر في قسم الخدمة الاجتماعية بالكلية الجامعية بالليث

المستخلص

ملخص باللغة العربية
        بدء علينا أن نشير إلى إنه في ظل الانتشار الواسع لاستخدام الإنترنت فتعد الطلاب من أكثر استخدام له حيث نجد إنه يؤثر من خلال محتوياته ومضمونه على أفكار الطلاب، ونظرا لأهمية المرحلة المتوسطة فنجد إن الحاجه إلى الموجه الطلابي من الأمور التي لا غنى عنها في أي مرحلة تعليمية نظرا للظروف والتغيرات التي نشاهدها حيث نجد إنه هو الذي يساعدهم على تقبل التغيرات وبالتالي حل المشكلات التي تواجههم علاوة على بناء وتطوير شخصياتهم التي لابد وأن تكون أفضل في المستقبل، ويعتبر التوجيه والإرشاد الطلابي من الأمور التي يقوم فيها الموجه الطلابي بمجموعة من المهام والأدوار التي تيسر على الطلاب الاستفادة من الخدمات وبالتالي الأنشطة الاجتماعية المتنوعة كما يساعدهم على تجاوز ما يتعارض مهم في مواجهة آثار الإنترنت السلبية عليهم سواء في المدرسة أو خارجها.
Summary in English
To begin with, we have to point out that in light of the widespread use of the Internet, students are among the most used of it, as we find that it affects through its contents and content the ideas of students, and given the importance of the intermediate stage, we find that the need for a student mentor is one of the indispensable things in any educational stage In view of the circumstances and changes that we see, as we find that he is the one who helps them to accept the changes and thus solve the problems they face in addition to building and developing their personalities that must be better in the future. Students benefit from services and thus various social activities. It also helps them overcome important conflicts in facing the negative effects of the Internet on them, whether at school or outside it

الكلمات الرئيسية