برامج الأنشطة المدرسية وتنمية المثابرة الأكاديمية للطالبات الموهوبات بالمدارس الثانوية الصناعية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية الخدمة الاجتماعية جامعة الفيوم

المستخلص

مستخلص الدراسة:
هدفت الدراسة إلى التعرف علي دور برامج النشاط المدرسي في تنمية المثابرة الأكاديمية للطالبة الموهوبة بالمدارس الثانوية الصناعية، استخدمت المنهج الوصفي، كما استخدمت المسح الاجتماعي بطريقة العينة للطالبات الموهوبات بالمدارس الثانوية الصناعية بنات بالفيوم وعددهم 2 مدرسة، استخدمت استمارة قياس للتعرف علي دور الأنشطة المدرسية في تنمية المثابرة الأكاديمية للطالبة الموهوبة بالمدارس الثانوية الصناعية، و طبقت على عينة قوامها 30 طالبة موهوبة، وأشارت النتائج إلى أن برامج النشاط المدرسي تسهم في تنمية المثابرة الأكاديمية للطالبات الموهوبات من خلال تحفيز الطالبة على العمل بدقة لتحقيق أهدافها وتنمية قدرتها على تحديد الصعوبات الأكاديمية بدقة، وتشجيع الطالبة على الالتزام بتنفيذ المهمة المطلوبة بشكل كامل.
الكلمات المفتاحية: المثابرة الأكاديمية ، الطالبات الموهوبات ، الأنشطة المدرسية.
Abstract:
The Study aimed to identify role of the school activity programs in developing academic perseverance of the gifted student in industrial secondary school, the study used descriptive methodology, and used the sample social survey of the gifted student in industrial secondary schools, and used measurement form, the study was applied to a sample of 30 gifted female students, the results indicated that school activity programs contribute to the development of academic perseverance of gifted  students through, motivate the student to work accurately to achieve her goals, develop their ability to identify academic difficulties, encourage her to fully implement the required task.
Key Words: Academic Perseverance, Gifted Students, School Activities.