المساندة الاجتماعية لجماعة الطالبات الموهوبات بالمدارس الثانوية الصناعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية الخدمة الاجتماعية جامعة الفيوم

المستخلص

مستخلص الدراسة:
هدفت الدراسة الى تحديد واقع المساندة الاجتماعية لجماعة الطالبات الموهوبات بالمدارس الثانوية الصناعية ، واستخدمت المنهج الوصفي، كما استخدمت المسح الاجتماعي بطريقة العينة للطالبات الموهوبات بالمدارس الثانوية الصناعية بمدينة الفيوم ، واستخدمت استمارة قياس للتعرف على واقع المساندة الاجتماعية للطالبات الموهوبات بالمدارس الثانوية الصناعية ، واستغرقت الدراسة فترة جمع البيانات، وأشارت النتائج الى ضعف درجة المساندة الاجتماعية المقدمة للطالبات الموهوبات بالمدارس الثانوية الصناعية ، مما يتطلب الاهتمام بتلك الفئة ودراستها من كافة الجوانب لما لها من أهمية كبيرة في بناء المجتمع وتحقيق نهضته.
الكلمات المفتاحية: المساندة الاجتماعية ، الطالبات الموهوبات ، المدارس الثانوية الصناعية.
Abstract:
The study aimed to determine the reality of social support for a group of gifted female students in industrial secondary schools. , the study used descriptive methodology, and used the sample social survey of the gifted student in industrial secondary schools, and used measurement form, the study was applied to a sample of 30 gifted female students, the results indicated a weak degree of social support for gifted female students in industrial secondary schools, which requires attention to this category and studying it from all aspects because of its great importance in building society and achieving its renaissance.Keywords: Social Support, Gifted Students, Industrial Secondary Schools.