برنامج مهني لطريقة تنظيم المجتمع لتحسين جودة الأداء المهني بالإدارات التعليمية لتمكين المنظم الاجتماعي من تحقيق الولاء التنظيمي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم تنظيم المجتمع المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية

المستخلص

ملخص الدراسة:
هدفت الدراسة الحالية إلى تحقيق هدف عام مؤداه: برنامج مهني لطريقة تنظيم المجتمع لتحسين جودة الأداء المهني لمسئولين بالإدارة التعليمية من خلال بناء المعارف المهنية والمهارات المهنية والقيم المهنية والمتطلبات التدريبية اللازمة لجودة الأداء المهني لتمكين المنظم الاجتماعي للاستفادة من الولاء التنظيمي، ويتحقق هذا الهدف من خلال مجموعة من الأهداف الفرعية هي: بناء المعارف المهنية والمهارات المهنية والقيم المهنية والمتطلبات التدريبية اللازمة لجودة الأداء المهني للمسئولين بالإدارة التعليمية لتمكين المنظم الاجتماعي للاستفادة من الولاء التنظيمي، وتنتمي هذه الدراسة إلى دراسات قياس عائد التدخل المهني، واعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبي والذي يستخدم القياس القبلي والقياس البعدي باستخدام مجموعة واحدة كتجريبية وضابطة في نفس الوقت، وتعتمد الدراسة على أدوات جمع البيانات (استمارة تقدير الموقف- استمارة القياس للمسئولين بالإدارة التعليمية- استمارة استبيان مطبقة على عينة من الأخصائيين الاجتماعيين بالمجال التعليمي).
الكلمات الافتتاحية: تحسين جودة الأداء المهني- التمكين- الولاء التنظيمي.
Abstract:
A professional program for a community organization method to improve the quality of the professional performance of an educational administration through building of professional knowledge, skills, values and training requirements necessary for the quality of professional performance to empower the social organizer to benefit from the organizational loyalty.
This goal is achieved through a set of sub-objectives which are building professional knowledge, skills, values, and training requirements for the professional performance quality of responsibility of the educational administration to empower the social organizer to benefit from organizational loyalty, this study belongs to professional intervention measurement studies and the study is based on the data collection instrument (Attitude Estimation- Measurement form for the Educational Department- A Questionnaire form Applied to a Sample of Specialists of the Educational Administration).
Avatars:  Improved Quality- Professional Performance- Empower- Organizational Loyalty)
 
 
 

الكلمات الرئيسية