متطلبات استخدام الذكاء الاصطناعي في تعليم الخدمة الاجتماعية علي المستويات الكبرى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ التخطيط الاجتماعي المساعد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالمنصورة

المستخلص

المستخلص:
تتحدد مشكلة البحث في في التساؤل التالي: ما متطلبات استخدام الذكاء الاصطناعي في تعليم الخدمة الاجتماعية علي المستويات الكبرى (الماكرو)؟، ويتجه البحث لتحقيق هدف رئيس هو تحديد متطلبات استخدام الذكاء الاصطناعي في تعليم الخدمة الاجتماعية علي المستويات الكبرى (الماكرو) ويعتبر البحث من نوع البحوث الوصفية واستخدم الباحث منهج المسح الاجتماعي بالعينة العشوائية لعدد (61) من أعضاء هيئة التدريس بأقسام تنظيم المجتمع والتخطيط الاجتماعي بكليات ومعاهد الخدمة الاجتماعية بجمهورية مصر العربية، وفيما يتعلق بالنتائج تم الإجابة علي سؤال البحث الرئيس والأسئلة الفرعية وتم تحديد المتطلبات التقنية والتربوية والقانونية والأخلاقية والإدارية والمهنية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تعليم الخدمة الاجتماعية علي المستويات الكبري (الماكرو).
الكلمات الرئيسة:
الذكاء الاصطناعي، تعليم الخدمة الاجتماعية، الخدمة الاجتماعية علي المستويات الكبرى (الماكرو)،
Requirements For the Use Of Artificial Intelligence In Macro Social Work Education
 
Abstract:
The research problem is determined by the following question: What are the requirements for using artificial intelligence in Macro Social Work Education? The research aims to achieve a main goal, which is identifying the requirements for the use of artificial intelligence in Macro Social Work Education. The research is considered a descriptive research type. The researcher used the social survey approach using a random sample of (61) faculty members in the departments of community organization and social planning in colleges and institutes of social work in the Arab Republic of Egypt. Regarding the results, the main research question and the sub-questions were answered. The technical, social, legal, ethical and administrative requirements for the use of artificial intelligence in Macro Social Work Education were identified.
Keywords:
Artificial Intelligence, Social Work Education, Macro Social Work.
 
 

الكلمات الرئيسية