الملخص
تهدف الدراسة الحالية الي تحديد متطلبات إكساب أعضاء الجماعات المدرسية سمات القيادة بالقدوة للمحافظة علي مكتسبات الوطن " من خلال تحديد المتطلبات المعرفية لإكساب أعضاء الجماعات المدرسية سمات القيادة بالقدوة للمحافظة علي مكتسبات الوطن ، تحديد المتطلبات المهارية لإكساب أعضاء الجماعات المدرسية سمات القيادة بالقدوة للمحافظة علي مكتسبات الوطن ، تحديد المتطلبات القيمية لإكساب أعضاء الجماعات المدرسية سمات القيادة بالقدوة للمحافظة علي مكتسبات الوطن ، تحديد المتطلبات السلوكية لإكساب أعضاء الجماعات المدرسية سمات القيادة بالقدوة للمحافظة علي مكتسبات الوطن ، تحديد الصعوبات التي تحد من إكساب أعضاء الجماعات المدرسية سمات القيادة بالقدوة للمحافظة علي مكتسبات الوطن ، تحديد المقترحات اللازمة لتفعيل إكساب أعضاء الجماعات المدرسية سمات القيادة بالقدوة للمحافظة علي مكتسبات الوطن، واعتمدت الدراسة علي منهج المسح الإجتماعي الشامل لجميع الاخصائيين الاجتماعيين بمدارس التعليم الابتدائي بادارة أسوان التعليمية وعددهم (310) مفردة وطبق عليهم استبيان متطلبات إكساب أعضاء الجماعات المدرسية سمات القيادة بالقدوة للمحافظة علي مكتسبات الوطن من تصميم الباحث ،وتوصلت الدراسة الي أن جاءت مستوي المتطلبات المعرفية والمهارية والقيمية والسلوكية لإكساب أعضاء الجماعات المدرسية سمات القيادة بالقدوة للمحافظة علي مكتسبات الوطن " مرتفع" وخرجت الدراسة ببرنامج مقترح لإكساب أعضاء الجماعات المدرسية سمات القيادة بالقدوة للمحافظة علي مكتسبات الوطن. الكلمات المفتاحية
متطلبات - الجماعات المدرسية – القيادة بالقدوة – مكتسبات الوطن Abstract
The current study aimed to identify the requirements for imparting leadership by example traits to school group members to preserve national achievements. This was achieved by determining the cognitive requirements, skill requirements, value-based requirements, and behavioral requirements for imparting such traits. Additionally, the study explored the difficulties in imparting leadership by example traits and proposed recommendations to overcome these challenges. The study adopted a comprehensive social survey approach targeting all social workers in primary schools within the Aswan Educational Administration, totaling 310 individuals. A questionnaire designed by the researcher was applied to assess the requirements for imparting leadership by example traits. The study found that the levels of cognitive, skill, value-based, and behavioral requirements were "high." As an outcome, the study proposed a program for imparting leadership by example traits to school group members to preserve national achievements. Keywords: Requirements - School Groups - Leadership by Example - National Achievements
احمد عصام الدين محمد, أيمن. (2023). متطلبات إكساب أعضاء الجماعات المدرسية سمات القيادة بالقدوة للمحافظة علي مكتسبات الوطن. مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 32(3), 704-761. doi: 10.21608/jfss.2023.409275
MLA
أيمن احمد عصام الدين محمد. "متطلبات إكساب أعضاء الجماعات المدرسية سمات القيادة بالقدوة للمحافظة علي مكتسبات الوطن", مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 32, 3, 2023, 704-761. doi: 10.21608/jfss.2023.409275
HARVARD
احمد عصام الدين محمد, أيمن. (2023). 'متطلبات إكساب أعضاء الجماعات المدرسية سمات القيادة بالقدوة للمحافظة علي مكتسبات الوطن', مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 32(3), pp. 704-761. doi: 10.21608/jfss.2023.409275
VANCOUVER
احمد عصام الدين محمد, أيمن. متطلبات إكساب أعضاء الجماعات المدرسية سمات القيادة بالقدوة للمحافظة علي مكتسبات الوطن. مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 2023; 32(3): 704-761. doi: 10.21608/jfss.2023.409275