برنامج مقترح للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية وعى طلاب المرحلة الثانوية بمخاطر الذكاء الاصطناعى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المجالات المساعد بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بأسوان

المستخلص

 
الملخص باللغة العربية
الدراسة بعنوان: "برنامج مقترح للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية وعى طلاب المرحلة الثانوية بمخاطر الذكاء الاصطناعى".
هدفت الدراسة إلى التوصل إلى برنامج مقترح للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية وعى طلاب المرحلة الثانوية بمخاطر الذكاء الاصطناعى للوقاية منها.
من خلال أهداف فرعية تمثلت فى:

التعرف على المخاطر الأخلاقية للذكاء الاصطناعى على طلاب المرحلة الثانوية.
التعرف على المخاطر الاجتماعية للذكاء الاصطناعى على طلاب المرحلة الثانوية.
التعرف على المخاطر الدراسية للذكاء الاصطناعى على طلاب المرحلة الثانوية.
التعرف على المخاطر النفسية للذكاء الاصطناعى على طلاب المرحلة.
التعرف على المخاطر الصحية للذكاء الاصطناعى على طلاب المرحلة الثانوية.
التوصل إلى تصميم برنامج مقترح للممارسة العامة لتنمية وعى طلاب المرحلة الثانوية على مخاطر الذكاء الاصطناعى.

وقد توصلت الدراسة إلى تصور لبرنامج مقترح لتنمية وعى طلاب المرحلة الثانوية من مخاطر الذكاء الاصطناعى.
الكلمات المفتاحية: الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية - الذكاء الاصطناعى – طلاب المرحلة الثانوية – تنمية الوعى.
 
Abstrct
Title: “Proposed social work generalist practice program to develop secondary school students' awareness of the dangers of artificial intelligence for prevention”.
The study aimed to come up with a proposed general practice program in social work to develop secondary school students' awareness of the dangers of artificial intelligence to prevent them.
Through sub-objectives represented in:

Recognizing the ethical risks of artificial intelligence on secondary school students to prevent them.
Recognizing the social risks of artificial intelligence on secondary school students to prevent them.
Recognizing and preventing the academic risks of artificial intelligence on secondary school students.
Recognizing the psychological risks of artificial intelligence on secondary school students to prevent them.
Recognizing the health risks of artificial intelligence on secondary school students to prevent them.
Reaching the design of a proposed general practice program to develop secondary school students' awareness of the risks of artificial intelligence to prevent them.

The study came up with a concept for a proposed program to develop secondary school students' awareness of the dangers of artificial intelligence.
Keywords: General practice in social work - Artificial Intelligence - Secondary School Students - Awareness Development.
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية