معوقات تطبيق جودة الأنشطة الطلابية و مواجهتها من منظور طريقة خدمة الجماعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس خدمة الجماعة بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية كفر صقر – الشرقية

10.21608/jfss.2024.451793

المستخلص

ملخص:
استهدفت الدراسة الحالية الوقوف على معوقات تطبيق جودة الانشطة الطلابية ، والتوصل إلى تصور مقترح من منظور خدمة الجماعة لمواجهة معوفات تطبيق جودة الأنشطة الطلابية، كما تحدد نوع هذه الدراسة إلى نمط الدراسات الوصفية التي تتجه إلى معرفة معوقات تطبيق جودة الأنشطة الطلابية لدى الشباب الجامعي باستخدام أدوات (استمارة استبيان لطلاب الجامعة حول معوقات تطبيق جودة الأنشطة الطلابية ، المقابلات مع الأخصائيين الاجتماعيين بأجهزة رعاية الشباب )  وفى ضوء ذلك توصلت الدراسة  لتصور مقترح للحد من معوقات تطبيق جودة الانشطة الطلابية .
الکلمات المفتاحية : المعوقات - الانشطة الطلابية – الجودة .
Abstract
The present study aimed to identify the obstacles to implementing quality student activities and develop a proposed framework from a group work perspective to address these obstacles. This study adopts a descriptive research design focused on examining obstacles to implementing quality student activities among university youth. Data was collected using two tools:
1-A questionnaire for university students on obstacles to implementing quality student activities.
2- Interviews with social workers in youth welfare organizations Based on the findings, the study developed a proposed framework to mitigate obstacles to implementing quality student activities.
Keywords: Obstacles – Student Activities – Quality
 
 

الكلمات الرئيسية