تصور مقترح من منظور طريقة خدمة الفرد لتطوير أدوار الأخصائي الاجتماعي بلجان الحماية المدرسية في المدارس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بقنا

المستخلص

مشکلة الدراسة :
نحو تصور مقترح من منظور طريقة خدمة الفرد لتطوير الأدوار المهنية للأخصائي الاجتماعي بلجان الحماية المدرسية في المدارس الإعدادية والثانوية بمدينة قنا.
أهداف الدراسة:
التعرف على دور لجنة الحماية المدرسية ودور أخصائي خدمة الفرد في مواجهة المشکلات المدرسية داخل لجنة الحماية المدرسية والوصول إلى مقترحات لتطوير أدوار أخصائي خدمة الفرد داخل لجنة الحماية المدرسية.
تساؤلات الدراسة:
ما المقترحات التي تساعد على تطوير أدوار الأخصائي الاجتماعي بلجنة الحماية المدرسية؟
أهمية الدراسة:
تعدد المشکلات في الوقت الحالي مما أثرت على العملية التعليمية، والاهتمام بأدوار الأخصائي الاجتماعي والنفسي بالمدرسة وتطويرها.
نوع الدراسة:
دراسة وصفية تحليلية.
نتائج الدراسة:
توصلت إلى مجموعة من المقترحات التي تساعد على تطوير ادوار الأخصائي الاجتماعي بلجنة الحماية المدرسية منها البحث عن المشکلات الفردية ومواجهتها دون الانتظار إلى تحويلها، تفعيل کافة القرارات الوزارية الخاصة بلجنة الحماية المدرسية کذلک تعاون المعلمين مع الأخصائي الاجتماعي لمواجهة المشکلات المدرسية.

الكلمات الرئيسية