ممارسة الاتجاه العقلاني الانفعالي في خدمة الفرد لتنمية الوعى بأسس اختيار شريک الحياة للطالبات الجامعيات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم خدمة الفرد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها

المستخلص

  هدفت الدراسة إلى : اختبار فعالية برنامج التدخل المهني المصمم وفقا لنموذج العلاج العقلاني الانفعالي في خدمة الفرد لتنمية الوعى بأسس اختيار شريک الحياة للطالبات الجامعيات ، طبق المقياس على طالبات الفرقة الرابعة بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها للعام الجامعي2018م / 2019 م ، على عدد (150) طالبة بطريقة عمدية ممن لديهم رغبة واستعداد لفکرة الإرتباط بعد التخرج، وتم اختيار العينة من اللاتي حصلن على أقل الدرجات على مقياس (أسس اختيار شريک الحياة)، وعددهم (20) طالبة، وتوصلت نتائج الدراسة: إلى أن هناک تأثير قوى لبرنامج التدخل المهني المصمم وفقا لنموذج العلاج العقلاني الانفعالي في خدمة الفرد لتنمية الوعى بأسس اختيار شريک الحياة للطالبات الجامعيات.
الکلمات المفتاحية: الاتجاه العقلاني الانفعالي – أسس اختيار شريک الحياة – الطالبات الجامعيات.
 The study aimed to: To test the effectiveness of the professional intervention program designed according to the model of rational, emotive therapy in the service of the individual to develop awareness of the foundations of choosing a life partner for university students. In a deliberate manner, The scale was applied to students of the fourth year at the Higher Institute of Social Work in Benha for the academic year 2018/  2019 AD, on a number of (150) students in a deliberate manner. those who have the desire and readiness for the idea of ​​engagement after graduation, and the sample was chosen from those who obtained the lowest scores on the scale (the foundations of choosing a life partner), and their number was (20) students. Rational emotive therapy in the service of the individual to develop awareness of the foundations of choosing a life partner for university students                     .
Keywords: Rational emotional tendency - the foundations of choosing a life partner - university students.                                                                                    

الكلمات الرئيسية