تصور مقترح لتنمية مهارة التسويق الرقمى لطلاب الخدمة الاجتماعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية الخدمة الاجتماعية جامعة الفيوم

المستخلص

ملخص البحث:
أحدثت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ثورة في مجال المعلومات بل أصبح المعيار الاساسي الذي تقاس به درجة تقدم الامم في القرن الحادي والعشرون ، وهذا أدي إلي تغيير المفاهيم السائدة في أساليب التعامل علي مستوي الدول والمنظمات والأفراد وأصبح العالم قرية صغيرة مترابطة.
وقد بات هذا التطور التكنولوجى المتلاحق فى كافة مناحى الحياة سمة العصر وأصبح له أهمية كبيرة ونتيجة لهذه الأهمية أصبح هناك وجوب وحتمية لمواكبة هذا التطور التكنولوجى المتلاحق ولذلك فقد إستفادت الكثير من التخصصات من الثورة التكنولوجية وأصبح ذلك لزاما عليها تطوير أساليب تقديم خدماتها  .
فمهنة الخدمة الاجتماعية كإحدى التخصصات المهنية الانسانية كان يجب عليها أن تواكب هذا التقدم التكنولوجى حيث تسعى المهنة جاهدة إلى توكيد جودتها فى عصر يتميز بالتقدم العلمى السريع ,ويتضح ذلك من خلال اصدار الجمعية القومية للأخصائيين الاجتماعيين للدليل الارشادى لقواعد ممارسة الخدمة الاجتماعية الرقمية وكيفية توظيف التكنولوجيا فى مهنة الخدمة الاجتماعية الرقمية وكيفية توظيف التكنولوجبا فى مهنة الخدمة الاجتماعية على كافة مستوياتها سواء التعليم أو البحث أو الممارسة الميدانية والأخلاقيات والقواعد المنظمة لذلك.
الكلمات المفتاحية:
التسويق الرقمي ، طلاب الخدمة الاجتماعية
 
 
Abstract:
Information and communication technology has revolutionized the field of information, but has become the main criterion by which the degree of progress of nations is measured in the twenty-first century. This successive technological development in all aspects of life has become a feature of the times and has become of great importance. As a result of this importance, there has become an imperative to keep pace with this successive technological development. Therefore, many disciplines have benefited from the technological revolution, and this has become necessary for them to develop methods of providing their services. The social work profession, as one of the humanitarian professional specializations, had to keep pace with this technological progress, as the profession strives to confirm its quality in an era characterized by rapid scientific progress. Digital social service and how to employ technology in the social service profession at all levels, whether education, research or field practice, ethics and rules governing that.
key words: Digital Marketing, Social Work Students