ملخص يشهد هذا العصر تغيرات سريعة في عصر التكنولوجيا والانفجار التقني والمعرفي والثقافي فأصبحت الحاجه ملحة إلى استراتيجيات جديدة توجه مسار التعليم في العصر الحديث لمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي، حيث ظهرت العديد من الإنجازات العلمية خلال القرن الحالي وفي مختلف المجالات التي من بينها مجال الاتصالات الذي حظي بالكثير من التغييرات؛ هذه التغييرات شملت ظهور العولمة، الأمر الذي ساعد في تقريب المسافات بين مختلف القارات، وبالتالي أصبحت كل الدول بمثابة دولة واحدة ؛ فالتعليم والتدريب الإلكتروني كان لهما النصيب الأكبر من هذه التطورات، حيث أصبح سمة أساسية من سمات العصر. إن إدخال التكنولوجيا الحديثة وتكنولوجيا التحول الرقمي سيؤدي إلى زيادة قدرات الأخصائيين الاجتماعيين للاستفادة من المعرفة العلمية وتطوير وتفعيل أدائهم لمواكبة التغيرات التي تحدث في الوقت الراهن فلابد أن يكون لدى الأخصائي الوعي الكافي والمهارة في استخدام الوسائل الرقمية الحديثة وتطبيقها في تعليم وتدريب الخدمة الاجتماعية وذلك للتغلب على أي معوقات قد تواجههم في تعاملاتهم المهنية المستقبلية، حيث إن العالم أجمع يتجه إلى الرقمنة في شتي مجالات الحياة العملية فإن تطوير أساليب الاخصائي الاجتماعي وإعداده في ظل هذا التحول باستخدام الوسائل الرقمية الحديثة له أهمية كبرى لتحقيق تلك الأهداف، كما أن استخدام وسائل وأساليب التحول الرقمي يعمل على التحرير من الأعمال الروتينية ، مما يمنحه التفرغ لمساعدة الطلبة على التعلم والتفكير والمساهمة في التخطيط لنشاطاتهم. الكلمات المفتاحية: تقدير الاحتياجات ، الاخصائي الاجتماعي بالمجال المدرسي، التحول الرقمي. Abstract: This era is witnessing rapid changes in the era of technology and the technical, cognitive and cultural explosion. There has become an urgent need for new strategies that direct the course of education in the modern era to keep pace with scientific and technological progress. Many scientific achievements have appeared during the current century and in various fields, including the field of communications, which has received a lot of attention. the changes; These changes included the emergence of globalization, which helped bridge the distances between different continents, and thus all countries became one country. Electronic education and training had the largest share of these developments, as it became an essential feature of the era.The introduction of modern technology and digital transformation technology will increase the capabilities of social workers to benefit from scientific knowledge and develop and activate their performance to keep pace with the changes that are occurring at the present time. The specialist must have sufficient awareness and skill in using modern digital means and applying them in social service education and training in order to overcome any Obstacles they may face in their future professional dealings, as the whole world is moving towards digitalization in various areas of practical life, developing social worker methods and preparing them in light of this transformation using modern digital means is of great importance for achieving those goals, and the use of means and methods of digital transformation works Freed from routine work, which gives him full time to help students learn, think, and contribute to planning their activities
عزت محمد عبدالعظيم, هند. (2024). تقدير احتياجات الأخصائيين الاجتماعيين بالمجال المدرسي في ظل التحول الرقمي. مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 34(2), 400-428. doi: 10.21608/jfss.2024.347697
MLA
هند عزت محمد عبدالعظيم. "تقدير احتياجات الأخصائيين الاجتماعيين بالمجال المدرسي في ظل التحول الرقمي", مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 34, 2, 2024, 400-428. doi: 10.21608/jfss.2024.347697
HARVARD
عزت محمد عبدالعظيم, هند. (2024). 'تقدير احتياجات الأخصائيين الاجتماعيين بالمجال المدرسي في ظل التحول الرقمي', مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 34(2), pp. 400-428. doi: 10.21608/jfss.2024.347697
VANCOUVER
عزت محمد عبدالعظيم, هند. تقدير احتياجات الأخصائيين الاجتماعيين بالمجال المدرسي في ظل التحول الرقمي. مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 2024; 34(2): 400-428. doi: 10.21608/jfss.2024.347697