متطلبات دمج أنشطة ريادة الأعمال ببرامج مركز البحوث والتعليم المستمر كمدخل للتنمية المهنية المستدامة لجماعات الشباب الجامعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة

المستخلص

ملخص الدراسة:
استهدفت الدراسة تحديد مستوي متطلبات دمج أنشطة ريادة الأعمال ببرامج مركز البحوث والتعليم المستمر, المتطلبات (المعرفية, البشرية, التدريبية, المهارية, الإدارية, التمويلية, الفنية, التكنولوجية), تحديد المعوقات التي تواجه دمج أنشطة ريادة الأعمال ببرامج مركز البحوث والتعليم المستمر, تحديد مقترحات تفعيل دمج أنشطة ريادة الأعمال ببرامج مركز البحوث والتعليم المستم, محاولة صياغة استراتيجية مقترحة لدمج أنشطة ريادة الأعمال ببرامج مركز البحوث والتعليم المستمر لتحقيق التنمية المهنية المستدامة لجماعات الشباب الجامعي, تنتمي الدراسة وفقاً لأهدافها إلي نمط الدراسات الوصفية التي لديها القدرة علي تقديم التفسيرات العلمية والمنطقية للظاهرة محل الدراسة، حيث أنها تركز علي رصد وتحليل واقع متطلبات دمج أنشطة ريادة الأعمال ببرامج مركز البحوث والتعليم المستمر، وصولاً إلي صياغة استراتيجية مقترحة لدمج أنشطة ريادة الأعمال ببرامج مركز البحوث والتعليم المستمر لتحقيق التنمية المهنية المستدامة لجماعات الشباب الجامعي وذلك من خلال الاستشهاد بمعطيات الإطار النظري ونتائج الإطار الميداني للدراسة, اعتمدت علي منهج المسح الاجتماعي الشامل للشباب الجامعي المستفيدين من برامج مركز البحوث والتعليم المستمر بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة للعام الجامعي 2023/2024م وعددهم (274) مفردة، وكذلك المسئولين بمركز البحوث والتعليم المستمر بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة وعددهم (32) مفردة, وتوصلت الدراسة إلي اثبات صحة فروضها, وبناءً علي نتائج الدراسة قامت الباحثة بوضع إطار تصوري مقترح  من منظور طريقة العمل مع الجماعات لدمج أنشطة ريادة الاعمال ببرامج مركز البحوث والتعليم المستمر كمدخل للتنمية المهنية المستدامة لجماعات الشباب الجامعي, كما قدمت صياغة للاستراتيجية المقترحة لدمج أنشطة ريادة الأعمال ببرامج مركز البحوث والتعليم المستمر لتحقيق التنمية المهنية المستدامة لجماعات الشباب الجامعي.
الكلمات المفتاحية: متطلبات, أنشطة ريادة الأعمال, مركز البحوث والتعليم المستمر, التنمية المهنية المستدامة.
Summary:
The study aimed to determine the level of requirements for integrating entrepreneurship activities into the programs of the Center for Research and Continuing Education, requirements (cognitive, human, training, skill, administrative, financial, technical, technological), identify the obstacles facing the integration of entrepreneurship activities into the programs of the Center for Research and Continuing Education, identify proposals to activate the integration of entrepreneurship activities into the programs of the Center for Research and Continuing Education, attempt to formulate a proposed strategy for integrating entrepreneurship activities into the programs of the Center for Research and Continuing Education to achieve sustainable professional development for university youth groups. as it focuses on monitoring and analyzing the reality of the requirements for integrating entrepreneurship activities into the programs of the Center for Research and Continuing Education, leading to the formulation of a proposed strategy for integrating entrepreneurship activities into the programs of the Center for Research and Continuing Education to achieve sustainable professional development for university youth groups by citing the data of the theoretical framework and the results of the field framework of the study. It relied on the comprehensive social survey method for university youth benefiting from the programs of the Center for Research and Continuing Education at the Higher Institute of Social Service in Cairo for the academic year 2023/2024 AD Their number is (274) individuals, as well as the comprehensive social survey method for officials at the Research and Continuing Education Center at the Higher Institute of Social Service in Cairo, their number is (32) individuals.
Keywords:
Requirements ,Entrepreneurship Activities, Research and Continuing Education Center, Sustainable Professional Development.
 
 
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية