الاحتياجات التدريبية اللازمة لتفعيل الأداء المهني لأخصائي العمل مع الحالات الفردية من ذوي الإعاقة المدمجين بمدارس التعليم العام

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس خدمة الفرد بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية

المستخلص

ملخص الدراسة:
        استهدفت هذه الدراسة تحديد الاحتياجات التدريبية اللازمة لتفعيل الأداء المهني لأخصائي العمل مع الحالات الفردية من ذوي الإعاقة المدمجين بمدارس التعليم العام، وتمثلت هذه الاحتياجات في الاحتياجات المعرفية والاحتياجات المهارية والاحتياجات القيمية. وتعتبر الدراسة من الدراسات الوصفية التي اعتمدت على منهج المسح الشامل لجميع الأخصائيين الاجتماعيين بإدارتي العامرية وبرج العرب التعليمية والعاملين بمدارس الدمج على مستوى المرحلة الابتدائية (78) أخصائي والمرحلة الإعدادية (72) أخصائي والمرحلة الثانوية (24) أخصائي. وأظهرت نتائج الدراسة مدى أهمية الاحتياجات التدريبية المعرفية والمهارية والقيمية بمستوى متوسط.
الكلمات المفتاحية: الاحتياجات التدريبية – الأداء المهني – الدمج.
 
Abstract:
            This study aimed to identify the training needs necessary to activate the professional performance of the specialist working with   individual cases of people with disabilities integrated into public schools. These needs were represented in cognitive needs, skill needs, and value needs. The study is considered one of the descriptive studies that relied on the comprehensive survey approach of all social specialists in the Al-Amiriya and Burj Al-Arab educational administrations and workers in integration schools at the primary level  (78)  specialists, the preparatory level  (72)  specialists, and the secondary level (24)  specialists. The results of the study showed the importance of cognitive, skill, and value training needs at an average level.
 Training needs - Professional performance – Integration: Keywords

الكلمات الرئيسية