دور الجامعة فى تنمية المهارات الحياتية لدي الشباب الجامعي فى ضوء رؤية مصر 2030
المستخلص: هدفت الدراسة إلى تحديد دور الجامعة فى تنمية المهارات الحياتية لدي الخريجن فى ضوء رؤية مصر 2030 استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، واعتمدت على المقياس کأداة طبقت على مجتمع الدراسة على طلاب وطالبات الفرقة الرابعة بکليات جامعة الفيوم, والذي بلغ عددهم (505) ، وبعد جميع البيانات استخدم الباحث عدداً من الأساليب الإحصائية لتحليل البيانات، و توصل الباحث إلى عدد من النتائج تتمثل فيما يلي: أوضحت الدراسة دور الجامعة في تنمية مهارة حل المشکلات لدي الشباب الجامعي والتي جاءت متوفر بدرجة متوسطة من وجهة نظر أفراد الدراسة من طلاب وطالبات الفرقة الرابعة بکليات جامعة الفيوم ، کما اوضحت دور الجامعة في تنمية مهارة التخطيط الاستراتيجي لدي الخريجين والتي جاءت متوفر بدرجة متوسطة من وجهة نظر أفراد الدراسة ، کما توصلت الدراسة الى مقترح لتنمية المهارات الحياتية لدى الشباب الجامعي بمايتوافق مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل.
الکلمات المفتاحية: التعليم الجامعي – المهارات الحياتية– مهارة حل المشکلات – مهارة التخطيط الاستراتيجي.
أبوخريص, هاني جودة مصباح. (2020). دور الجامعة فى تنمية المهارات الحياتية لدي الشباب الجامعي فى ضوء رؤية مصر 2030. مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 19(العدد 19 الجزء الأول), 199-239. doi: 10.21608/jfss.2020.30208.1007
MLA
هاني جودة مصباح أبوخريص. "دور الجامعة فى تنمية المهارات الحياتية لدي الشباب الجامعي فى ضوء رؤية مصر 2030". مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 19, العدد 19 الجزء الأول, 2020, 199-239. doi: 10.21608/jfss.2020.30208.1007
HARVARD
أبوخريص, هاني جودة مصباح. (2020). 'دور الجامعة فى تنمية المهارات الحياتية لدي الشباب الجامعي فى ضوء رؤية مصر 2030', مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 19(العدد 19 الجزء الأول), pp. 199-239. doi: 10.21608/jfss.2020.30208.1007
VANCOUVER
أبوخريص, هاني جودة مصباح. دور الجامعة فى تنمية المهارات الحياتية لدي الشباب الجامعي فى ضوء رؤية مصر 2030. مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية, 2020; 19(العدد 19 الجزء الأول): 199-239. doi: 10.21608/jfss.2020.30208.1007